الأربعاء، 25 يوليو 2018


المهم اجوا ناس بدّون ياني لابنون (عصور حجرية). الجواب لا يمكن تزوج اولا ، ولا يمكن تزوج واحد بيحكي كلمة عربي وحدة تانيا
***
الوطن (في اللغة الفصعى العرجا) مكان تمهده الماعز والأغنام بأقدامها لتنام فيه
***
لا اسمع موسيقا عربية ولا اغاني عربية ابدا منذ طفولتي
***
الاستبداد ينتج ثقافة بديلة "ثقافة" شبيهة به
***
لا نوح هنا ولا سفينة
***
الحجاب وصمة عار في جبين العقل وبصقة في وجه الجمال واحتقار للإلهة وذل وإهانة للمرأة وانتقاص لكرامتها وإنسانيتها وتعرية للذكور حد القرف
***
لم يحدث أى تغيير إجتماعى حقيقى بدون ثورة
***
يجب اعتماد قوانين مدنية (القانون السوبسري مثلا) والغاء كل القوانين والتشريعات المعمول بها حاليا المستمدة من الاسلام (والتي تعتبر الدين شريعة وقانون ومنهج حياة).

يجب اعتماد قانون "الأناقة أوالقيافة" الذي يمنع بالقانون كل مظاهر التدين (اللباس والمظهر العام) في العقول قبل الأجساد.
الزواج يجب ان يصبح مدنيا ويجب إلغاء الولي والصداق، وسقوط اعتبار الديانة عند الزواج، ومنع تعدد الزوجات. وتحديد سن الزواج (الحد الأدنى) - 18 سنة.

الطلاق يجب ان يكون من اختصاص المحاكم المدنية المختصة فقط حيث يلجأ الطرفان (الزوج او الزوجة) اليها بدعوى الطلاق. والمحاكم لها وحدها ان تقرر ذلك اذا اقتنعت بالأسباب (مع حماية كاملة للأطفال).

المساواة الكاملة في الميراث بين المرأة والرجل سواء كانت القرابة من جهة الأم أو الأب (المرأة أو الرجل).
المساواة الكاملة للممتلكات المكتسبة أثناء الزواج ملكا للزوجين وتقسم مناصفة بين الزوجين. وللزوج او الزوجة الحق في الحصول على نفقة في حال الطلاق.

***
حيمنا ينتقل الفكر والتفكير والفهم والمعرفة من مرحلة البحث والتقصي يتحول الى عطاء وتعاطف وتداول، ينفصل عن جذور منبته ، ويصبح مثل النور السابح في رقة وتمرد ونبل يشق عباب الظلام في حرية الحركة والإرتقاء والإندفاع كفعل إرادة وتوقد أبدي. كما يشق أريج الوردة الجورية البرية نبضه الى حواسنا، وتاليا الى كل المحيط تنقله ريح النبل، قاطعا بتلك الحرية في الحركة كل صلة بجذوره التي منها نشأ
***
يبنون معابد تقديس الخرافة ومعابد تشريف العقل في انعدام
***
الناس قفلوا عقولهم ورموا بالمفاتيح في هاوية الخرافات وجوف الغول. فالأقفال صدأت وتهرأت والمفاتيح في غياب
***
إنقاذ الساحل يتطلب إنقاذ العقل الساحلي وانقاذ العقل الساحلي مرتبط بإنقاذ اللغة المحكية الساحلية من مخالب وبراثن الخط العربي في الكتابة، وكذلك بانقاذها من اللغة القرآنية العربية الاسلامية.
***
شبكات الفيسبوك التي من صنف "شبكة طرطوس" "شبكة ريف طرطوس" وشبكة الوعر" وشبكة وشبكة (الشبكات التي تحمل اسماء البلدات والقرى والمدن وحتى المحافظات) هي شبكات مخبرين بامتياز
***
زياد الرحباني وفيروز والرحابنة نوع من المخدرات اخطر من Fenethylline و Captagon
***
تلقيت عدة مقالات علمية (بالضبط روابط لمقالات بالانكليزية) من صديقة غالية جعلتني ابصق على كل شيء على المنطقة على هذا البلد على تاريخه وناسه وحكومته وبراز اجداده وامجاده. كم مليون سنة ضوئية تفصلنا عن العالم المتحضر؟ كم؟؟؟!!!
***
اذا كان حذاؤك ضيقا جدا فما الفائدة لك من وسع الفضاء
***
في عالم الأعراب للانسان منزلة الدواب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق